الموقع الرسمي للدكتورة حياة با أخضر
المنظمات الدولية وتحيزها ضد المرأة السعودية

تقرير برنامج وارفة:
(المنظمات الدولية وتحيزها ضد المرأة السعودية)

*  تعتبر مادة “المرأة السعودية” في تقارير المنظمات الدولية المتنوعة واحدة من المواد الأبرز على تحيز تلك المنظمات ضد المرأة السعودية، وحرصها غير المتناهي في وضع المرأة السعودية على قائمة أولوياتها وإشعال الحروب الكلامية والإعلامية للنيل من مكانة المرأة السعودية وتغيير ثقافتها ووضعها دوماً تحت المجهر، وغض الطرف عن وضع المرأة في مجتمعات أخرى شرقية أو غربية مما يثير علامات الاستفهام عن هذا الحرص الشديد على المرأة السعودية دون سواها!
*  وتَسْتَخدم تلك المنظمات نفوذها ومكانتها الدولية للضغط على بعض الجهات الحكومية لتغيير قوانينها وفرض واقع جديد على الشعوب لا ترتضيه؛ بل يصادم شريعتها وثقافتها.
*فالمعاهدات الدولية – في نظر تلك المنظمات- مقدمة على القوانين المحلية.
وتلك المعاهدات والتوصيات إنما هي نتاج ثقافة غربية ترى لباس الراهبات حرية، وتضيق ذرعاً بحرية لبس العباءة للمرأة المسلمة بعامة.
ولا تحترم المنظمات الدولية التكاليف الشرعية التي وضعها الشارع الحكيم للمرأة ولو كنوع من حرية التدين؛ بل تمارس وصايتها الفكرية تجاه المرأة وما يجب وما لايجب أن تفعله تلك المرأة من منظور وحكم غربي.
*  فيما تغفل –أو تتغافل- هذه المنظمات الدولية عن الظلم والقمع الذي يقع على المرأة المسلمة في البلدان التي تضطهد المسلمين بشتى أنواع التنكيل والتعذيب والانتهاكات الإنسانية الصارخة، فضلاً عن منعها أو تقييدها من حرية ممارسة شعائرها الدينية حتى في تلك البلدان التي تدعي حريتها وإعطاءها حقوقها!
*  وإن مما يحزن أن تكون بعض مواد تلك التقارير المنحازة كتبت عن طريق بعض أبناءنا المغرر بهم ممن انساق خلف شعارات تلك المنظمات واصطف معها.
*  من خلال استغلال الأحداث الخاصة لتعميمها، وتقديم صورة مغلوطة وفبركة قصص وأحداث كاذبة، بل وتغيير بعض الأحداث عن حقيقتها وتوظيفها لصالح تلك المنظومة من القيم المخالفة لشريعتنا.
*  كتبت “تانيا سوهو” كبيرة محللي البحوث في معهد بحوث سياسات الشرق الأوسط بواشنطون:
“السعوديات لم يطلبن من الأمريكيات التخلص من ارتداء الأزياء العارية والفاضحة، ولذلك من غير المعقول أن نجد أبرز مطالب الجمعيات الأمريكية العاملة في حقوق الإنسان هو تحرير السعوديات من العباءة لأنها رمز للقهر وإهدار الحقوق”.

*وارفة المنبر الإعلامي للمرأة

للاشتراك في واتساب البرنامج
966505566119
تويتر * فيس بوك * انستقرام
warefahtv

شاركـنـا !
مواضيع ذات صلة

أترك تعليق
ابحث في الموقع
جديد الفيديوهات
القائمة البريدية
التقويم
أكتوبر 2017
د ن ث أرب خ ج س
« سبتمبر    
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  
احصائيات الموقع
  • 17٬545
  • 220
  • 0
  • 0
جميع الحقوق محفوظة لـ الموقع الرسمي للدكتورة حياة با أخضر © 2015